أخبار مهمة
رفع الحصانة عن 10 نواب…

صادقت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب، إثر إنهاء أشغالها المخصصة للنظر في طلبات رفع الحصانة عن 11 نائباً، على رفع الحصانة عن عشرة منهم بهدف تمكينهم من المثول أمام القضاء، حيث تميزت الجلسة بعدم تمسك النواب المعنيين بحصانتهم البرلمانية.
وشملت هذه القرارات النائب فاطمة المسدي على خلفية شكاية تقدم بها ضدها أحد الوزراء منذ عام 2019، والنائب فوزي الدعاس بسبب قضية تتعلق بعمله السابق، بالإضافة إلى رئيس لجنة النظام الداخلي النائب محمد بن أحمد. كما طال رفع الحصانة النواب أنور المرزوقي، وعزيز بالأخضر، ويوسف طرشون، ومجدولين الورغي، وسامي التوجاني بسبب مخالفات انتخابية، وقضية صك بنكي أُثبتت شهادة خلاصه وتسويته أثناء الجلسة العامة، في حين انتهت أعمال الجلسة برفض طلب رفع الحصانة عن النائب الفاضل بن تركية ليكون المستثنى الوحيد من بين زملائه



