أخبار مهمة

بداية من 6 ماي 2026 دواء جديد لمرضى السكري في الصيدليات….

تونس -اونيفار نيوز – تم  يوم  أمس السبت اطلاق دواء جديد لعلاج مرض السكري في السوق التونسية ,يُعد الأول من نوعــه في البلاد من حيث آلية الاستخدام التي تعتمد على جرعــة واحــدة أسبوعيا في شكل حقنة .

ووفق ما صرحت به رئيسة أمراض القلب والشرايين بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس الدكتورة ليلى عبيد في تصريح اعلامي  فأن هذا الدواء سيكون متوفرا في الصيدليات التونسية بداية من 06 ماي الجاري .

كما أشارت  إلى أن هذا الدواء سيساعــد أيضا على إنقاص الوزن خاصة وأن حوالي 80 بالمائة من مرضى السكري يعانون من الوزن الزائــد  كما انه يقي من الجلطات القلبية والدماغية ويدعم وظائف القلب والكلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى